-->
Grafety Grafety
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

Bitcoin ( البيتكوين )

Bitcoin (البيتكوين)


*  ما هي البيتكوين ؟؟   

 هي عملة مشفرة , اخترعها شخص او مجموعة غير معروفة عام 2008 . عرفت باسم  

(ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto)

     بيتكوين هي أول عملة رقمية لا تخضع للرقابة من اي جهة . أي انه يمكن إرسالها من شخص إلى أخر دون الحاجة إلى وسيط مثل البنوك ويتم التأكد من الحوالات عن طريق التشفير . والحصول على العملة يكون بطرق مختلفة اشهرها التعدين وايضا تستعمل في عمليات البيع والشراء , وتخزينها والحفاظ عليها يكون في محافظ الكترونية اما تطبيقات او مواقع على الانترنت .

    البيتكوين عملة رقمية ذات مجهولية، حيث أن عملية التحويل عبرها يتطلب فقط معرفة رقم محفظة الشخص المحول إليه ويتم تخزين عملية التحويل في سلسلة الكتل برقم تسلسلي خاص ولا يتضمن هذا اسم المرسل أو المتلقي أو اي بيانات اخرى خاصة بهما، مما يجعل منها فكرة رائجة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية، أو بائعي البضائع غير المشروعة (مثل المخدرات) عبر الإنترنت على حد سواء.

       تقوم بيتكوين على التعاملات المالية وتستخدم شبكة الند للند (بالإنجليزية: Peer-to-Peer)‏ والتوقيع الإلكتروني والتشفير بين شخصين مباشرة دون وجود هيئة وسيطة تنظم هذه التعاملات، حيث تذهب النقود من حساب مستخدم إلى آخر بشكل فوري ودون وجود أي رسوم تحويل (باستثناء رسوم الشبكة التي تدفع للمعدنين) ودون المرور عبر أي مصارف أو أي جهات وسيطة من أي نوع كان.

          تتوفر العملة على مستوى العالم ولا تحتاج لمتطلبات أو أشياء معقدة لاستخدامها. عند الحصول على العملة يتم تخزينها في محفظة الكترونية. ومن الممكن استخدام هذه العملة في أشياء كثيرة منها شراء الكتب والهدايا أو الأشياء المتاح شرائها عن طريق الانترنت وتحويلها لعملات أخرى مثل الدولار أو اليورو.

       البيتكوين تنتقد في انها يمكن استخدامها في معاملات غير قانونية , وسبب شهرتها وارتفاع سعرها يرجع لانها توجد بكمية محدودة حول العالم , كذلك يرجع لان التعدين يستهلك كهرباء . وصفها بعض الاقتصاديين بأنها فقاعة مضاربية . 

        وتستخدم البيتكوين رمز BTC او XTC رمزا للتداول . ومثل اي عملة اخرى للبيتكوين وحدات بديلة للكميات الصغيرة وهي ميليبيتكوين (mBTC) وساتوشي (sat) والساتوشي يرجع اسمه لمخترع العملة ساتوشي وهي اصغر قيمه في نظام البيتكوين تقدر ب 1/100000000 بيتكوين . والمللي يساوي 1/1000 بيتكوين .

ما هي سلسلة الكتل : 

          هي اكبر سجل رقمي عالمي موزع ومفتوح يسمح بنقل اصل الملكية من طرف الى اخر في الوقت نفسه دون الحاجه الى وسيط بتوفير درجه عاليه من الامان لعمليه التحويل ويشترك في هذا السجل جميع الناس. للتاكد من صحه عمليات التحويل يحتفظ نظام البيتكوين بسجل حسابات تسجل به الاجراءات التي تتم على الشبكه وتسمى سلسلة الكتل او block chain

        بيتكوين ليست العملة الافتراضية الوحيدة المتواجدة حاليًا في الأسواق الافتراضية. فقد برزت بفضل نجاحات ال بيتكوين، مجموعة متنوعة من ما يسمى ب "altcoins" أو العملات الافتراضية البديلة ذات قيمة جيدة في الأسواق. أهم الفروقات بين البيتكوين وهذه العملات البديلة هي: البتكوين الأصعب في التعدين والأكثر غلاءً بينما العملات البديلة يمكن الحصول عليها عادةً بطريقة أسهل وأرخص، ويمكن أن يكون سعرها أكثر ثباتًا من سعر البتكوين ذات السعر المتقلب، كما أنّ الكثير من هذه العملات تم إنشاؤها لتلافي المشاكل الحاصلة في نظام بتكوين.

= بعض الامثلة على عملات رقمية اخرى : 

الايثيريوم وهي تاتي بعد عمله البيتكوين .

العمله tether وهي في المرتبه الثالثه .

وجائت العمله كاردانو في المرتبه الرابعه .

وفي المركز الخامس العمله بينانس .





للتواصل والاستفسار على صفحتنا على الانستقرام : 

@z_best20

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Grafety

2016